الجمعة, 20 تموز/يوليو 2018 17:15

«أفراح صغيرة» بقاعة الفن السابع بالرباط

كتبه  أحمد سيجلماسي

انطلقت ابتداء من أول أمس الأربعاء 18 يوليوز 2018 بقاعة الفن السابع بالرباط العروض التجارية للفيلم الجميل "أفراح صغيرة" (85 دقيقة) لمخرجه المغربي محمد الشريف الطريبق.

يحكي هذا الفيلم الروائي الطويل، الثاني في الفيلموغرافيا السينمائية لمخرجه، قصة الشابة نفيسة (17 سنة)، التي رافقت أمها للعيش في قصر لالة أمينة، زوجة أحد كبار الشخصيات بتطوان، وذلك بعد وفاة والدها. وفي هذا السكن الجديد تتعرف على حفيدة لالة أمينة الشابة فطومة وتربط بينهما علاقات صداقة متينة، حيث تتشاركان الأشياء الحميمية وتكتشفان معا رغبتيهما وجسديهما وتفاصيل حياتهما الجنسية.

أحداث الفيلم تجري بتطوان في الخمسينات من القرن الماضي، داخل عوالم نسائية بامتياز، يظهر من خلالها انفتاح المرأة المغربية الشمالية آنذاك على فنون الغناء والموسيقى والرقص وخصوصا السينما المصرية بأفلامها الإستعراضية، كما تظهر أيضا جوانب من تفتح المجتمع المغربي وبعض خصوصياته الثقافية على مستويات المعمار واللباس والموسيقى والغناء والاحتفال والعادات والتقاليد ...

تجدر الإشارة إلى أن مخرج هذا الفيلم، الذي شخصت دوريه الرئيسيين كل من فرح الفاسي وأنيسة لعناية إلى جانب ثلة من الوجوه الشمالية الأخرى، من مواليد العرائش سنة 1971. تربى في أحضان حركة الأندية السينمائية بالمغرب واستفاد من تدريب سينمائي بالمؤسسة الأروبية لمهن الصورة والصوت (الفيميس – Fémis) بباريس.

على صواب

  • لا تسبوا الفايسبوك
    أصبح من قبيل التبرم والتعبير عن "الاستقلال" الذاتي عن إمبراطورية الهوس بشبكات…

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012