الخميس, 29 تشرين2/نوفمبر 2018 18:51

ياسين فنان يعود إلى السينما بفيلم جديد

كتبه 

يستعد المخرج المغربي ياسين فنان للعودة من جديد إلى السينما، بثاني فيلم روائي طويل يعزز به مساره االسينمائي بعد تجربته الأولى "كاريان بوليوود"، والتي حصدت العديد من الجوائز من بينها جائزة لجنة تحكيم مهرجان مالمو للفيلم العربي بالسويد.

ويتطلع ياسين فنان، حسب بلاغ توصلت به دراما ميديا، إلى "العودة بقوة إلى الشاشة الفضية عبر فيلم سينمائي يحمل كل مقومات العمل الناجح، سواء على مستوى الإنتاج والتقنيات المستعملة، أو الموضوع والكتابة السينمائية، أو الشخصيات التي يتعامل معها فنان بعمق". وفق تعبير البلاغ نفسه.

وكما في أعماله التلفزيونية، التي يصلح أغلبها للسينما، خصوصا بعض حلقات سلسلة أفلام "ساعة في الجحيم" التي حصلت على العديد من الجوائز من مهرجان القاهرة للإعلام العربي،

كما يسعى فنان في عمله الجديد، حسب مصدرنا دائما، إلى "البقاء قريبا من الحياة اليومية للمشاهد ومن همومه ومشاكله، وذلك بعد نجاح السلسلة التلفزيونية "ساعة في الجحيم" (2008)"، لأنه يرى بأن "الفن ما هو إلا مرآة للمجتمع، وبالتالي فإنه يسعى إلى نقل ما يقع في المجتمع بطريقة فنية تحترم معايير العمل السينمائي وذكاء المتلقي أيضا". يضيف البلاغ دائما.

وتجدر الإشارة أن ياسين فنان أخرج أول فيلم روائي طويل سنة 2014 هو "كاريان بوليوود"، وتم عرضه في "نبضة قلب" بالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته 14. قبل أن يتم تتويجه في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة في دورته الـ16 بجائزة أول عمل، وجائزة ثاني أحسن دور رجالي للممثل عادل أبا التراب. كما فاز بالجائزة الخاصة بلجنة تحكيم مهرجان مالمو للأفلام العربية بالسويد.

على صواب

  • لا تسبوا الفايسبوك
    أصبح من قبيل التبرم والتعبير عن "الاستقلال" الذاتي عن إمبراطورية الهوس بشبكات…

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012