الثلاثاء, 05 نيسان/أبريل 2016 22:59

تكريم الناقد القطري حسن رشيد بمهرجان عكاظ للمسرح بمراكش

كتبه  عزيز أوشنوق

تحتضن مدينة مراكش مهرجان عكاظ الدولي للمسرح ما بين 6 و9 أبريل 2016 تحت شعار: "المسرح انفتاح ونبد للعنف". ويهدف المهرجان إلى تحقيق إشعاع ثقافي وخلق فضاءات وامتدادات فنية إبداعية جمالية لأبي الفنون، بالإضافة إلى توطيد العلاقات الدولية وإزالة الحدود بين الدول في إطار الانفتاح على تجارب أخرى، وتمتين وتقوية كل أشكال التعاون الإنساني والوجداني.

فرق من داخل المغرب وخارجه يُكَوِّنُ معرضا للشمس؛ فمن الدار البيضاء هناك فرقة "محترف موليير" بمسرحية "ستة في ستة"، ومن مدينة مراكش فرقة "فانوراميك للفنون العرض" بمسرحية "شهود العزبات"، وفرقة "مسرح عكاظ" بمسرحية "تخريف ثنائي". ومن خارج المغرب من تونس فرقة "روسبينا للإنتاج الفني من تونس بمسرحية "ليغو"، ومن فرنسا فرقة "ايفا" بمسرحية "كارمن"، ومن مصر فرقة "كريشيندو" مسرحية" اللوحة". وتضم لجنة التحكيم كل من الأستاذ "عباس فوراق"، والدكتور "مبارك خالد المزعل"، والدكتور "حسن رشيد".

كما سيعرف المهرجان تكريم وجه مسرحي وسينمائي وهو "كمال الكاظمي"، بحضور مجموعة من الفنانين والمبدعين. وسيكون ضيف الدورة الممثل والمخرج القطري الدكتور "حسن رشيد".

وبالموازاة مع العروض المسرحية، ستعرف الدورة تنظيم معرض للفن التشكيلي من إعداد الفنان "مولود حزم"، ومعرضا للنحت من إعداد الفنان النحات "عبد الحفيظ تاقوريت"، بالإضافة إلى ورشات تكوينية في الإخراج من تأطير الأستاذ الكويتي " شايع عبد الخالق بدر شايع"، وفي فن الممثل من تأطير الأستاذ والمخرج المسرحي التونسي "خالد شنان" لفائدة ضيوف ومدعوي المهرجان.

على صواب

  • لا تسبوا الفايسبوك
    أصبح من قبيل التبرم والتعبير عن "الاستقلال" الذاتي عن إمبراطورية الهوس بشبكات…

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012