الجمعة, 21 نيسان/أبريل 2017 19:18

فرق دولية بالملتقى الدولي 14 لمسرح الطفل بمرتيل

كتبه 

يعتزم فرع المنظمة الوطنية لفناني مسرح العرائس بمرتيل تنظيم الملتقى 14 لمسرح الطفل تحت شعار: "مسرح الطفل: احتفال باللغة والجسد"، وذلك أيام 4- 5- 6- 7 ماي 2017 بفضاءات عمومية بمرتيل، والمضيق، والفنيدق، وبمشاركة فرق وطنية وعربية وفعاليات دولية.

هذا وسيتضمن البرنامج مسرحيات للأطفال، عروض كورال ولوحات استعراضية فنية وتنشيطية، إضافة لمجموعة من الورشات التكوينية في المسرح والتنشيط، وندوة محورية في موضوع " اللغة والجسد في مسرح الطفل"، يشارك فيها ثلة من الباحثين والنقاد.

وحافظ ملتقى مسرح الطفل بمرتيل، على امتداد دوراته السابقة، على استمراريته، إذ يظل من بين المهرجانات القليلة المختصة في مسرح الطفل وفن العرائس. 

ومن المنتظر أن تشهد الدورة 14 تقديم عروض مسرحية مغربية وأخرى عربية بفضاءات عمومية مختلفة، سواء بمرتيل أو المضيق أو الفنيدق، في محاولة من الملتقى للذهاب بالفرجات المسرحية إلى الأطفال. 

ويعرف الملتقى تنظيم ورشات تكوينية في تقنيات التنشيط المسرحي للأطفال، إيمانا من اللجنة المنظمة بالدور الذي يلعبه التكوين في مجال المسرح عموما.

وتجدر الإشارة أن الملتقى ينظم بمناسبة الذكرى 14 لميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، بدعم من وزارة الثقافة، وبشراكة مع الجماعة الترابية لمرتيل، وجهة طنجة تطوان الحسيمة، وبدعم من عمالة المضيق- الفنيدق ومؤسسات أخرى.

رأيك في الموضوع

على صواب

  • لا تسبوا الفايسبوك
    أصبح من قبيل التبرم والتعبير عن "الاستقلال" الذاتي عن إمبراطورية الهوس بشبكات…

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012