الأربعاء, 03 أيار 2017 16:55

راقصة الفلامينكو «أورسولا لوبيز» على خشبة النسخة الثانية لـ«فياك» أكادير

كتبه 

اختارت اللجنة المنظمة استضافة فنانة الفلامينكو العالمية "أورسولا لوبيز" لتأثيت أمسية افتتاح الدورة الثانية لمهرجان أكادير الدولي للثقافة والفنون "الفياك" «FIAC»، مسبوقة بإيقاعات أمازيغية لفرقة "إينوراز"، المنفتحة على موسيقى العالم. وسيشارك بالدورة أيضا الفنان المغربي الأصل عزيز سحماوي مع فرقته الموسيقية العالمية "اينيفيرستي كناوا" المكونة من فنانين من الطوغو وفرنسا.

كما تعرف الدورة، الممتدة أيام 12 و13 و14 ماي 2017، حضور فرق موسيقية أمازيغية وعربية وكناوية، تأكيدا، حسب تصريح اللجنة المنظمة لدراما ميديا به، على "البعد التعددي للمهرجان، عبر مشاركة مكثفة لفرق تعكس الثقافة المحلية، تمثل مناطق: "أوستورياس" شمال إسبانيا، وجزر الخالدات، وثالثة رومانية من العاصمة بوخاريست، إضافة إلى فرقتين من المالي والطوغو.

ويحتفي المهرجان بالبعد الجهوي الإفريقي، الذي يشكله امتزاج الايقاع بالجسد، ومخاطبة نغمات موسيقى للتنوع الثقافي عبر العالم، أملا في تحقيق التواصل بين الجنوب والشمال. وعلى هذا الأساس، تحضر النفحة الثقافية للـ"فياك" في العمل التدريبي عبر ورشات في الفن التشكيلي، وكذا لقاءات وحوارات مع ضيوف المهرجان، تأكيدا، حسب اللجنة المنظمة دائما، لشعار "ألا ثقافة دون تواصل".

رأيك في الموضوع

على صواب

  • لا تسبوا الفايسبوك
    أصبح من قبيل التبرم والتعبير عن "الاستقلال" الذاتي عن إمبراطورية الهوس بشبكات…

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012