الأربعاء, 31 أيار 2017 16:59

فيدرالية الفرق المسرحية المحترفة تدعو لعقد مؤتمرها الأول الصيف المقبل

كتبه 

دعا المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة جميع منخرطيها وأعضائها إلى الانخراط في التحضير لعقد مؤتمرها الوطني الأول أيام 14-15-16 يوليوز 2017.

وبخصوص الشروط التنظيمية المسبقة لحضور المؤتمر، فقد أكد مكتب الفيديرالية، في بلاغ عقب لقائه الأسبوع الماضي توصلت دراما ميديا به، أن "كل الفرق المنخرطة بشكل عام، شرط أن تكون في وضعية قانونية سليمة إبان انعقاد المؤتمر".

وعن قيمة هذه المحطة، ألح البلاغ نفسه على القيمة التنظيمية للفيدرالية ككل، باعتبارها "أداة لا يمكن الاستغناء عنها إن أرادت الفرق المسرحية تطوير مخاطب قوي مع الشركاء ذوي الصلة وبخاصة ووزارة الثقافة والاتصال". لهذا فإن "التشبث بها ممثلا للفرق المسرحية المحترفة هو الفعل الذي سيحميها من التشرذم ويقوي أداءها وفق الأهداف التي سطرتها الفرق في قانونها الأساسي". تضيف الوثيقة ذاتها.

وفيها يتعلق بتدبير المرحلة السابقة، فقد سجل أعضاء المكتب الأسباب الذاتية والموضوعية التي لم تساعد في تحقيق مجمل الأهداف التي سطرها المكتب في اجتماعاته المختلفة، والتي "لم تساعد على تقوية قنوات التواصل بين الفيدرالية ومحيطها، وخاصة بعد المجلس الوطني". وفق تعبير البلاغ دائما.

وعزا المكتب الارتباك الذي تعرفه الفرق المسرحية إلى الفترة الانتقالية التي تعيشها وزارة الثقافة، خاصة فيما يتعلق بتأخير المستحقات المالية للفرق، مما "تتسبب في مشاكل لها مع الفنانين والتقنيين والفاعلين الثقافيين".

رأيك في الموضوع

على صواب

  • لا تسبوا الفايسبوك
    أصبح من قبيل التبرم والتعبير عن "الاستقلال" الذاتي عن إمبراطورية الهوس بشبكات…

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012