الأحد, 25 شباط/فبراير 2018 11:44

تعيين رشيد منتصر مديرا للمعهد العالي للمسرح بالمغرب

كتبه 

أعلن المجلس الحكومي المنعقد بتاريخ 22 فبراير 2018 عن تعيين الدكتور رشيد منتصر أستاذ الأدب الفرنسي بالكلية المتعددة التخصصات بتازة، جامعة محمد بن عبد الله بفاس، مديرا للمعهد العالي للمسرح والتنشيط الثقافي خلفا للأستاذ نور الدين زيوال، الذي كلف مؤقتا بتدبير شؤون المؤسسة الرسمية الوحيدة في تكوين المهن المسرحية في التعليم العالي بالمغرب.

وعبر مجموعة من خريجي المعهد وأطره عن استبشارهم بهذه الخطوة التنظيمية بعد أكثر من ثلاث سنوات على شغور هذا المنصب، وما رافق ذلك من صعوبات إدارية دفع بطلبة المعهد إلى الاحتجاج أمام وزارة الثقافة للمطالبة بتسوية مجموعة من المشاكل البيداغوجية واللوجيستيكية، لم يكن بإمكان الإدارة المؤقتة حلها، بحكم صلاحياتها المحدودة تشريعا وعرفا.

وتمنى الأستاذ زيوال التوفيق للمدير الجديد على صفحته على الفايسبوك، مصرحا في تدوينة بالمناسبة: "هنيئا للصديق المحترم رشيد منتصر بتعيينه مديرا للمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، وموفقا بإذن الله في رفع كل التحديات".

وكتب المسرحي المغربي المقيم بفرنسا عبد الجبار خمران، عضو جمعية قدماء خريجي المعهد، تعليقا على إعلان منتصر مديرا لـ(ليزاداك): "رشيد منتصر رجل مناسب ويتمتع بقدرة عالية على الإصغاء، وحقيقي في أفكاره وقراراته وأفعاله ... هنيئا لطاقم المعهد به وهنيئا له بهم، وهنيئا لنا بكم، بالتوفيق والنجاح الدائمين".

وتجدر الإشارة أن المعهد العالي للمسرح والتنشيط الثقافي، المعروف اختصارا «ISADAC» والكائن بالعاصمة الرباط، أسس بمرسوم رقم 283706، بتاريخ 18 يناير 1985، ويتبع إداريا لوزارة الثقافة والاتصال.

رأيك في الموضوع

على صواب

  • لا تسبوا الفايسبوك
    أصبح من قبيل التبرم والتعبير عن "الاستقلال" الذاتي عن إمبراطورية الهوس بشبكات…

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012