الجمعة, 09 آذار/مارس 2018 23:24

ملتقى مسرحي بالشارقة ينبش في التراث المسرحي العربي عرضا وقراءة وتوثيقا

كتبه 

(مصدر الصورة: أرشيف أيام الشارقة المسرحية 2016)

يلتئم عشرات الضيوف والمبدعين والنقاد والإعلاميين من مختلف الدول العربية بإمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة في ضيافة أيامها المسرحية في دورتها الثامنة والعشرين (28)، والممتدة من 13 مارس المقبل إلى 22 منه.

واختارت اللجنة المنظمة للدورة الحالية، والتي ستكرم الفنان المصري محمد صبحي، أن تجعل الناظم بين جميع فقراتها الفكرية دراسة ومناقشة بعض التجارب العربية في مجال المسرح، عبر العودة إلى "المغامرات" الإبداعية الأولى، سواء تلك التي اختارت الاقتباس من الأعمال العالمية، أو الحديث عن بعض الظواهر التي توارت عن واجهة العمل المسرحي عموما، من قبيل: الشعر في المسرح، ومسرحة السيرة الذاتية، والمجالس المسرحيَّة العربيَّة، أو تلك المتعلقة بالجانب الاجتماعي للمبدع المسرحي، وغيرها من الأسئلة النقدية والإبداعية المرافقة.

وكما جرت عادة الملتقى، سيتم، حسب ما توصلنا به من مصادرنا، "الاحتفاء بمجموعة من متفوِّقي كليات ومعاهد المسرح العربيَّة، وذلك بالتنسيق مع إدارات تلك الكليَّات والمعاهد".

وتجدر الإشارة أن أيام الشارقة المسرحية، والـتي تأسست سنة 1984، ستقوم بعرض مسرحية "صولو" المغربية، لمخرجها محمد الحر، الفائزة بجائزة السلطان قاسمي بمهرجان المسرح العربي في دورته الأخيرة بتونس.

على صواب

  • لا تسبوا الفايسبوك
    أصبح من قبيل التبرم والتعبير عن "الاستقلال" الذاتي عن إمبراطورية الهوس بشبكات…

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012