السبت, 24 آذار/مارس 2018 18:52

حاكم الشارقة يقترح توسيع عمل الهيئة العربية للمسرح

كتبه  دراما ميديا، الشارقة.

غطت كلمة حاكم إمارة الشارقة على نتائج لجنة تحكيم الدورة (28) لأيام الشارقة المسرحية، بحكم أنها تضمنت اقتراحات تهم عمل الهيئة العربية للمسرح في الجانب المتعلق بتنظيم مهرجان المسرح العربي الذي ينظم كل سنة بإحدى الدول العربية.

واستهل الدكتور القاسمي خطابه، مساء أمس الخميس 23 مارس 2018، بالتعبير عن خشيته من أن يكون نهج الهيئة العربية للمسرح وصيغة عملها الحالي في اختيار المشاركين في مهرجان المسرح العربي يساهم في حصول تباعد بين الشارقة من جهة، وباقي الدول العربية من جهة ثانية.

وبرر القاسمي هذا الأمر بمسألة عدم تدخل الهيئة في اختيار النصوص المسرحية التي تشارك في المهرجان العربي، مما يدفع إلى تباين وثيرة عمل المسرحيين العرب، لهذا، "فعلى الهيئة العربية للمسرح أن تنهج نهجا آخر"، يقول القاسمي.

وإثر ذلك، قدم حاكم الشارقة اقتراحه بتوحيد معايير المشاركة في المهرجانات التي ستشرف عليها الهيئة بالدول العربية، ويتم في الأخير "اختيار عمل مسرحي متكامل يمكنه أن يمثلنا ونعتد به". وفق تعبير القاسمي دائما.

وفي الجزء الثاني من كلمته، تطرق الأمير إلى ما يطمح إليه بخصوص تكثيف قنوات التعرف على المسرح الغربي، من خلال تنظيم زيارات للمسارح بأروبا وتقديم عروض مسرحية عربية قادرة على تمثيل المسرح العربي وتصلح للحوار مع الآخر، من أجل "عرض بضاعتنا". يقول حاكم الشارقة.

وختم القاسمي كلمته بالتأكيد على أن المسرح بالإمارات العربية المتحدة لا زال في أول الطريق، "ولم نضع أرجلنا بعد على خشبة المسرح بالصورة الصحيحة". حسب تعبير القاسمي دائما.

وتجدر الإشارة أن أيام الشارقة المسرحية في دورتها 28 عرفت تتويج مسرحية "المجنون" لمخرجها الإماراتي محمد العامري، باعتبارها أفضل عمل متكامل.

على صواب

  • لا تسبوا الفايسبوك
    أصبح من قبيل التبرم والتعبير عن "الاستقلال" الذاتي عن إمبراطورية الهوس بشبكات…

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012