الثلاثاء, 12 آذار/مارس 2019 10:11

ثلاث دول مغاربية بمهرجان المسرح الإفريقي بمدينة بلقصيري

كتبه 

تنظم جمعية يس في الفترة الممتدة بين 27 و31 مارس الجاري النسخة الثانية من مهرجان المسرح الإفريقي  بمدينة مشرع بلقصيري، والتي تعرف مشاركة فرق مسرحية من الجزائر، وتونس، وليبيا (ضيف شرف هاته الدورة)، إضافة إلى المغرب البلد المضيف.

وأعرب الفنان زكرياء الأخضر، مدير المهرجان، أن هذه النسخة تأتي بعد نجاح الدورة الأولى التي كانت ناجحة، باعتبار أن المهرجان يحتفي المسرحيين الأفارقة، ويتيح للساكنة والمهتمين بالمسرح في بلادنا فرصة التعرف على  تجارب مسرحية  متنوعة.

وبخصوص العروض المبرمجة في التظاهرة هناك مسرحية "الخادمتان" لفرقة الوفاء المسرحي بتونس، و"المرهوج"  لمسرح سطيف بالجزائر. أما بالنسبة للمسرح المغربي فهناك خمسة عروض وهي: مسرحية "المناجل" للمسرحي محمد المنور، ومسرحية "طاو طاو"   لزكي بوكرين، ومسرحية "منا رزيزة"  لفرقة الفضاء المسرحي، وومسرحية "عرس الفضيحة" للمسرحي  أحمد بورقاب، وعرضا لفرقة أمل يعقوب المنصور بالرباط بعنوان "جينا نكولو".

ويتضمن البرنامج العام، إضافة إلى العروض المسرحية المذكورة، ورشات تكوينية في مجال المسرح، وحفلات توقيع الإصدارات المسرحية والأدبية. كما سيتم تنظم ندوة فكرية تساهم فيها سفارة دولة ليبيا بالمغرب تحت عنوان "المسرح الليبي تاريخ وامتدادات".

على صواب

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012