الخميس, 14 آذار/مارس 2019 18:09

مسرح العرائس بمراكش في جولة مسرحية

كتبه 

تقوم فرقة مسرح العرائس للتربية والتسلية بمراكش بجولة جديدة لعرضيها المسرحيين "فرحة" و"رحلة الأصدقاء" خلا شهر مارس الجاري، بدءا بالمركب الثقافي بالفقيه بنصالح، الأحد 3 مارس، على أن تكون الانطلاقة الفعلية لسلسلة العروض في النصف الثاني من شهر الربيع مارس احتفاء باليوم العالمي للمسرح.

ويلتقي جمهور الأطفال، مع عرضي "رحلة الأصدقاء" و"فرحة"، حسب البرنامج التالي: يوم الجمعة 22 مارس، بالمركب الثقافي محمد خير الدين بتزنيت. يوم السبت 23 مارس، بالمركب الثقافي أيت ملول. ويوم الاثنين 25 مارس بالقاعة الصغرى (المركز الثقافي الدواديات بمراكش) بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة وبمناسبة اليوم العالمي للمسرح.

وفي إطار دعم الجولات المسرحية، تقدم مسرحية "فرحة" بقاعة العروض بالمركز الثقافي سيدي رحال يوم الأربعاء 27 مارس الجاري على الساعة الرابعة. وتحط الرحال بعده بالمركز الثقافي بني ملال لتقدم عملها يوم الجمعة 29 مارس 2019.

وتعد مسرحية "رحلة الأصدقاء"، والتي أعدها وأخرجها مولاي عبدالعزيز ماهير، من الأعمال التي حظيت بدعم الإنتاج والترويج لموسم 2018-2019 لوزارة الثقافة والاتصال. وهو عرض من عروض فنون العرائس الموجه للطفل. أما مسرحية "فرحة"، وهي فرجة مسرحية موجهة للطفل كذلك، فهي من تأليف عبد المولى محتريم، وسينوغرافيا وإخراج الفنان الحسين الهوفي. وهو عرض مسرحي يزاوج في رؤيته الإخراجية، ما بين البعدين التربوي والفرجوي، من خلال توظيف الكراكيز بقامة إنسان متحركة تعطي انطباعا واقعيا يخلف أثره المباشر عند الطفل.

وتجدر الإشارة أن فرقة مسرح العرائس للتربية والتسلية في مدينة مراكش، يرأسها الفنان عبد السلام بوخيمة، مدير الفرقة ومؤسسها، ويرافقه كل من (حليمة الزروالي، وليد مزوار، عبدالسلام بوخيمة، م. الشريف ويكلاندور، عبدالمجيد بنعلي).

 

 

على صواب

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012