الجمعة, 22 أيار 2015 15:10

مسرح محمد الخامس يقدم حصيلته ويطلق مشروع تحديث مرافقه

كتبه 

أفاد بلاغ صادر عن مجلس إدارة مسرح محمد الخامس بالرباط، وتتوفر دراما ميديا على نسخة منه، المنعقد الثلاثاء الماضي 19 ماي 2015 برئاسة وزير الثقافة السيد أمين الصبيحي، صادق على مشروع تحديث وترميم وتجهيز مرافقه، وذلك "تنفيذا لمقتضيات الاتفاقية المبرمة بين وزارة الثقافة وولاية الرباط سلا زمور زعير وشركة الرباط للتهيئة".

وستنطلق الأشغال، حسب البلاغ نفسه، في منتصف شهر يونيو 2015 وتنتهي في شهر أكتوبر من السنة ذاتها، وذلك في إطار المشروع الملكي: "الرباط مدينة الأنوار ... عاصمة المغرب الثقافية"، الذي "يرعاه جلالة الملك محمد السادس، بغلاف مالي يقدر بثلاثين (30) مليون درهم، تساهم فيه وزارة الثقافة بثمانية (8) ملايين درهم، واثنين وعشرين (22) مليون درهم لولاية الرباط سلا زمور زعير". يضيف البلاغ.

ويشمل المشروع العمليات التالية:

• تجديد الآليات ومرافق الخشبة – 7،5 مليون درهم؛

• تحديث الطابق السفلى للمسرح وتجديد الكراسي – 7 مليون درهم؛

• التكييف والتبليط ومرافق البهو وتزيين واجهة المسرح (في طور الدراسة).

وسيسمح هذا الورش لمؤسسة المسرح الوطني محمد الخامس "بمواكبة التحولات التي تعرفها مدينة الرباط، وكذا بالحفاظ على مكانتها باعتبارها مؤسسة ثقافية وفنية مرجعية تحت إشراف وزارة الثقافة، على مستوى التنشيط والترويج والتكوين والتوثيق". حسب البلاغ دائما.

وتجدر الإشارة أن المصادقة على هذا الورش تزامن مع تقديم السيد مدير مسرح محمد الخامس لحصيلة عمل مؤسسته بحضور رئيس مجلس الإدارة السيد محمد الأمين الصبيحي وزير الثقافة، وممثلي القطاعات الحكومية والمهنيين المنصوص عليهم في القانون المنظم للمؤسسة، إلى جانب محاور أخرى كالإنتاج والترويج والتنشيط والتكوين المسرحي.

على صواب

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012