من نحن؟

لماذا Dramamedia.net؟
جاءت فكرة إنشاء جريدة إلكترونية متخصصة تتويجا لمرحلة تفكير وبحث من ذرف حامل هذا المشروع/الفكرة، بعد انتظار طويل، وتفكير عميق، واستشارة الكثير من الأصدقاء والأساتذة والباحثين والزملاء العاملين في حقلي الدراما والإعلام. فكان لابد للفكرة أن تُختبر خارج فرضيات الدهن، عبر خوض هذه المغامرة وركوب قارب التحدي الإلكتروني، الذي لا زال يبحث لنفسه عن مكانة ضمن "منتجي" الجودة الإعلامية بالمغرب أولا، والعالم العربي ثانيا، أملا في تحقيق نجاح مشروع في المستقبل إن شاء الله.

فهاهي الجريدة الإلكترونية www.dramamedia.net

تنطلق ... وكلها أمل في المساهمة في بناء تراكم نوعي في النوافذ الإخبارية بالمغرب، وليست فقط إسما كباقي الأسماء، آخذة على عاتقها مسؤولية الرفع من أدائها، وتطوير منتوجها، عبر فتح المجال أمام الطاقات الإعلامية الشابة الراغبة في البحث عن مساحة ضوء تتيح لها التعبير بحرية عن أفكارها وآرائها في عناوين الموقع www.dramamedia.net، وهو اختيار واع وللأفق البعيد وليس تجارة في آراء الناس ومواقفهم إلى حين، ومساهمة كذلك في المرحلة الحالية التي يعرفها النقاش الإعلامي/الإعلامي حول مشاريع الأوراق والقوانين المنظمة للإنتاج الدرامي والبث الإعلامي بالمغرب.

وبما أن أي عمل إعلامي رصين يتغيى تحقيق الاحترافية في أدائه، فكان لازما أن نوضح ما يتعلق بخطنا التحريري الذي ارتضيناه ليكون بوصلة عملنا، ودليل أسلوبنا، تحقيقا لانتشار الفكرة التي نحملها. حيث سنعمل على نشر وبث كل الأجناس الصحفية التي ترصد وتتابع الإنتاج الدرامي بمختلف أشكاله: المسرح والسينما والتلفزيون ... وأيضا ما يتعلق بالمنتوج الإعلامي بتنوع حامله ودعامته، دون تحديد لجغرافيا معينة، أو إقصاء لرأي دون سواه، بشرط الالتزام بحدود القواعد المتعارف عليها كونيا في العمل الإعلامي.

وفيما يلي، بعض عناوين خطنا التحريري:

-     الموقع جريدة إلكترونية إخبارية متخصصة في نشر المواد والأجناس الصحفية التي تعالج موضوعي الدراما والإعلام.
-    الموقع اعتمد في تأسيسه على استقلال مالي عن أي مؤسسة داعمة.
-    يلتزم أعضاء هيئة التحرير بالخط التحريري للجريدة.
-    الموقع بوابة إلكترونية لتبادل الآراء والمواقف، وينفتح على كل الفاعلين في مجال وتخصص الجريدة، لعرض مختلف الاتجاهات والحساسيات والتفاعل معهم انطلاقا من مبدأ الحق في الاختلاف.
-    نعمل على إشاعة روح الالتزام بالقانون المنظم للقطاع الصحفي بالمغرب.
-    نتمسك بحقنا في الوصول إلى المعلومة.
-    الآراء والمواقف التي تصدر عن كتاب الرأي المستقلين عن الجريدة تلزم أصحابها ويهمهم أمر الدفاع عن مقالاتهم والتكفل بالرد عن منتقديها.
-    نساهم في تطوير الأداء المهني للعمل الصحفي الإلكتروني بما يحفظ الحقوق ويوضح المسؤوليات.
-     نتحرى الدقة وصحة المعلومات والأخبار المقدَّمة، حرصا على تفادي الأخطاء الناتجة عن الغفلة أو الإهمال.
-     نرفض كل أشكال التعبير التي تتغذى على السب والشتم ونشر أفكار الحقد والضغينة والطعن في خصوصيات الأفراد والجماعات.
-     منح حق الرد والتوضيح أو الاعتذار لكل الأطراف الذين قد تكون وردت في حقهم إشارات أو أخبار خاطئة عبر موقعنا.


هذا ويبقى التفاعل المنتظر منك أيها القارئ هو البرهان والدليل على مدى نجاحنا في تأسيس حلقة حوار وتواصل بيننا أساسها الاحترام المتبادل.
فمنا الوفاء ومنكم التفاعل.



        دراما ميديا
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

على صواب

  • لا تسبوا الفايسبوك
    أصبح من قبيل التبرم والتعبير عن "الاستقلال" الذاتي عن إمبراطورية الهوس بشبكات…

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012