.

الجمعة, 08 أيلول/سبتمبر 2017 00:59

المسعودي يوثق بالحكي ويصدر «شذرات من حياتي»

كتبه 

"شذرات من حياتي، شيء من الواقع وشيء من الخيال"، هو عنوان المجموعة القصصية، الصادرة عن مطبوعات دار النشر الحلبي ودار غيداء للنشر والتوزيع، للدكتور بوشعيب المسعودي؛ مدير المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، والذي لم يمنعه امتهانه للطب المتختص في أمراض العظام والمفاصل والروماتيزم، وعضويته لجمعيات مهنية مختلفة، من التعلق بعوالم الحكي التقليدي.

وصرح الدكتور بوشعيب المسعودي بهذه المناسبة أنه "يتمنى من عمله الجديد أن يضيف القليل إلى الأجناس السردية بالمغرب"، والذي هو مزيج من محطات خاصة في مساره الشخصي والواقع المحيط، مستلهما ذلك من الخيال الواسع، وبأسلوب مختلف، فـ"اختمر كل ذلك عبر سنوات من العمل المدني في مجال السينما الوثائقية بشكل خاص". يضيف المسعودي.

وقد قام بتقديم المجموعة القصصية، المكونة من ثمانين صفحة من الحجم المتوسط، الروائي والناقد السينمائي المغربي، الدكتور نورالدين محقق. إذ يقول في إحدى فقرات التقديم: "شذرات من حياتي لبوشعيب المسعودي، هي عبارة عن قصص قصيرة ... هي شذرات حكي بسيط وعميق في ذات الآن .. قصص قصيرة تقع بين حدي الواقع والخيال لتنحث لها وجودا بهيا في تربة الأدب الحكائي الجميل.. وأنا أقرأ هذه القصص القصيرة بمتعة وإعجاب، شعرت أنها قريبة مني ومن عوالمي".

ويعد هذا الإصدار هو الثاني للمسعودي بعد باكورة مؤلفاته وهو "الوثائقي أصل السينما"، الصادر سنة 2013، الذي يتحدث فيه عن تاريخ السينما. كما شارك في كتب جماعية أخرى من قبيل: "شفشاون في عيونهم" (2012)، "حقوق الإنسان في الفيلم الوثائقي، تجليات" (2015)، "المدينة والفنون في السينما" (2016)، إضافة إلى اهتمامه بالتصوير الفوتوغرافي وبإخراج الفيلم السينمائي عامة، والوثائقي بشكل خاص.

رأيك في الموضوع

على صواب

  • لا تسبوا الفايسبوك
    أصبح من قبيل التبرم والتعبير عن "الاستقلال" الذاتي عن إمبراطورية الهوس بشبكات…

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012