أعرف صديقاً يكتبُ بطريقة مرعبةٍـ من ناحية إثارة القلق في الأذهان ـ أو ربما تتجاوزها. لكن ليست طريقة الكتابة هي ما أودّ التّركيز عليه، بل شيء أكثر إثارة للرّعب، على…
غالبا ما شغلتني هذه الفجوة الكبيرة بين الوضع الاعتباري للمسرحيين والسينمائيين والمكانة التي يحتلها كل من المسرح والسينما في المجال العام، ذلك أن مناسبة كل مهرجان سينمائي كانت تحرك في…
معمارية السرد الشعبي في الحكايات الشعبية والأساطير في السودان: لاحظ الباحث مما توفر لدية من دراسات ندرة ظهور الأسطورة في السرد الشعبي السوداني قياسا بالحكايات الشعبية إلا فيما تعلق بالنيل…
هذه المقالة/ الورقة قدمتها في الملتقى العلمي حول:"التوثيق والأرشفة، خمسون سنة من الاستقلال وخمسون سنة من المسرح"المنظم أيام 22-23-24 سبتمبر 2012 في إطار المهرجـان الوطنــي للمســرح المحتــرف بالجزائر. تجدر الإشارة،…
حسن اليوسفي المغاريوتتميز الصحافة الإلكترونية عن نظيرتها التقليدية الورقية إلى جانب سرعة الانتشار، بتواجدها الكمي الكبير، وبصفتها العالمية بل الكونية، وبتكلفتها الهزيلة بالمقارنة مع "صحافة الحبر والورق والمكتب والإدارة والطبع…
هشام حكام•تميز الخطاب المسرحي المغربي بتعدد فرجاته الشعبية المتجسدة في المخزون التراثي، والتي شكلت رافدا أساسيا لمبدعين مسرحيين مغاربة وجدوا ضالتهم فيها، وتنفسوا الصعداء من خلالها، ليتخلصوا من وطأة الاقتباس…
للحوارات البدرخانية سمة مميز ة، مخرج السينما النظيفة، الجيدة، لا يشبهه في دقته الا تلك القدرة على تحميل المشهد تفاصيل حركة محاكاة الواقع في السياسة والاقتصاد والاجتماع. كأن البدرخاني يختمر…

على صواب

  • لا تسبوا الفايسبوك
    أصبح من قبيل التبرم والتعبير عن "الاستقلال" الذاتي عن إمبراطورية الهوس بشبكات…

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012