.

الأحد, 01 أيار 2016 22:59

ندوة وطنية حول تحولات التواصل بجامعة الحسن الثاني بالبيضاء

كتبه 

تلتئم ندوة "تواصل المنظمات: مقاربات متقاطعة" يومي الثلاثاء والأربعاء 10و11 ماي 2016 بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك، التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، لمناقشة مختلف أبعاد ومكونات التواصل، بصفته ملتقى لعدة علوم كاللسانيات، والسيميائيات، وعلم الاجتماع، وعلم النفس، والقانون، والاقتصاد، والتاريخ.

وبالنسبة لدواعي تنظيم هذا اللقاء الفكري، المنظم من طرف مختبر البحث في "التواصل والمجتمع والمنظمات" فتعود لتطور أشكال التواصل وتنوعها، مما يستدعي، حسب بلاغ توصلت به دراما ميديا، إلى "تحليل تمظهراته ورصد تجلياته كما هي متداولة في الممارسات الاجتماعية والمهنية"، حيث "تتأسس علاقات جدلية بين الواقع والتمثلات، بين الفعل والخطاب، وبين كينونة الأفراد ووعيهم". يضيف البلاغ.

وسيتطرق المشاركون إلى قضايا محلية وأخرى دولية حسب المحاور التالية:

التواصل السياسي والمؤسساتي

التواصل الرقمي

التواصل الداخلي والمنظمات

وستكون الندوة "مناسبة للباحثين ومهنيي التواصل والطلبة الدكاترة لتقديم أبحاثهم الميدانية والنظرية إلى الجمهور". حسب إدارة المختبر دائما.

وتجدر الإشارة أن مختبر البحث في "التواصل والمجتمع والمنظمات"، الذي يشرف على هذا اللقاء العلمي، يتكون من ثلاثة فرق للبحث وهي: (فريق البحث في إعلام، تواصل ومجتمع)، و(فريق البحث في التواصل والتنظيم الاجتماعي)، و(فريق البحث في التواصل والثقافة واللغات بالمغرب).

على صواب

  • لا تسبوا الفايسبوك
    أصبح من قبيل التبرم والتعبير عن "الاستقلال" الذاتي عن إمبراطورية الهوس بشبكات…

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012