.

الأربعاء, 11 أيار 2016 00:17

مسرحية ايطالية تفوز بجائزة الدورة 11 لمهرجان المسرح الجامعي بفاس

كتبه 

فازت مسرحية "حديقة دوائر الحلم" من إيطاليا بالجائزة الكبرى لمهرجان فاس للمسرح الجامعي في دورته الحادية عشر المنظم ما بين 3 و 7 ماي 2016، والذي كرّم الفنان الإماراتي "عُمر غُباش" والفنانة المغربية "شرادي فاطمة الغالي" المعروفة بـ "دَستورة"، والمنظم من قبل جامعة سيدي محمد بن عبد الله-فاس وكلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بفاس.

وفازت بجائزة لجنة التحكيم للدورة الحادية عشر لمهرجان فاس للمسرح الجامعي "هي أغنية"/المغرب، فيما جائزة أحسن ممثل حصل عليها "جو القزي" عن أدائه في مسرحية "العائلة طوت"/لبنان، أما جائزة أحسن ممثلة حصلت عليها مناصفة "ماريا ستراندرينبرغ" عن أدائها في مسرحية "الشقيقات الثثلاث"/الدانمارك، و"رحمة ريشوني" عن أدائها في مسرحية "العائلة طوت"/لبنان، كما حصلت على جائزة الإخراج "ميشيل حوراني" عن مسرحية "العائلة طوت".

وفازت كذلك بجائزة السينوغرافيا "شرف الدين سحنوني" عن مسرحية "بيادق" من المغرب، وقررت لجنة التحكيم منح جائزة أحسن ممثل دور ثاني لـ"محمود حميود" عن أدائه في مسرحية "هي أغنية"/المغرب، كما منحت جائزة أحسن ممثلة دور ثاني ل "سهام لحلو" عن أدائها في نفس المسرحية، كما منحت جائزة الإنسجام الجماعي لمسرحية "بيادق"/المغرب، فيما منحت جائزة الأمل عن التشخيص إناث مناصفة لــ "إيمان الدريدي" عن أدائها في مسرحية "الصفعة"/تونس، و"منال الطواهري" عن أدائها في المسرحية، وعادت جائزة البحث والتجريب للعرض المسرحي "الشقيقات الثلاث" من الدانمارك، فيما تم منح جائزة توظيف الموروث الشعبي لمسرحية "جدار الصمت" من السودان، كما قررت لجنة التحكيم منح جائزة السينوغرافيا أمل لنفس المسرحية.

وتكونت لجنة تحكيم الدورة الحادية عشر لمهرجان فاس للمسرح من : د.عبد الكريم جواد من سلطنة عمان رئيسا وذة. نادية برشيد وذ.حسن مراني علوي وذ. عبد الجبار خُمران، ونهجت اللجنة باتفاق أعضائها، في اجتماع أولي قبل انطلاق العروض، أسلوب تقديم قراءات تحليلية من خلال مناقشة كل عرض على حدا، وذلك مباشرة بعد نهايته، وأوصت اللجنة بالحرص على سلامة اللغة العربية من حيث الإلقاء والنحو.. وتتطلع اللجنة إلى أن تعمل الفرق المسرحية الجامعية التي ستشارك في الدورات المقبلة للمهرجان على الإعتناء أكثر بالجوانب التقنية للعروض، كما لاحظت اللجنة أيضا أن بعض العروض بحاجة إلى تكثيف وتفعيل أكثر في الإيقاع.

على صواب

  • لا تسبوا الفايسبوك
    أصبح من قبيل التبرم والتعبير عن "الاستقلال" الذاتي عن إمبراطورية الهوس بشبكات…

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012