.

الأربعاء, 11 تشرين1/أكتوير 2017 21:23

عناوين الدورة 3 للمهرجان الدولي لمدارس السينما بجامعة عبد المالك السعدي

كتبه 

تحتضن جامعة عبد المالك السعدي بمدينة تطوان في الفترة ما بين 20 و24 نونبر 2017 فعاليات المهرجان الدولي لمدارس ومعاهد السينما في نسخته الثالثة.

ويهدف المهرجان، الذي يرأس الدكتور عبد الحميد العيدوني، الأستاذ الجامعي المتخصص في الدراسات السينمائية، إلى "تشجيع أعمال المبدعين الشباب المنتمين لمدارس السينما والجامعات من مختلف أنحاء العالم"، ويصبو لأن يكون بمثابة "قاعدة لتبادل المعارف والتجارب بين هؤلاء الشباب". وفق تعبير بلاغ توصلت به دراما ميديا.

ويتزامن انعقاد الدورة الثالثة لهذه التظاهرة مع الاحتفاء بمرور 30 سنة على بداية الأنشطة المهتمة بالمجال السينمائي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان. حيث عمل مختبر "الأبحاث السينمائية والسمعية البصرية" (LABGREGA) خلال هذه السنوات في مجالي البحث والتكوين، و"حرص على أن يجعل من السينما محور بحث أولوي وميدان اختصاص معترف به بالجامعة". 

وقد مكن هذا المجهود من "جعل جامعة عبد المالك السعدي متفردة ورائدة على مستوى التكوينات السينمائية (إجازة مهنية، ماستر متخصص في الفيلم الوثائقي، وتكوين دكتوراه في الدراسات السينمائية السمعية- البصرية والمسرحية). وفق تعبير مصدرنا دائما. 

ومن المنتظر، حسب بلاغ اللجنة المنظمة دائما، أن "يضم المهرجان برنامجا غنيا"، إلى جانب "مسابقة رسمية يشارك فيها 35 فيلما ويرأس تحكيمها لجنة دولية، تكريما لشخصيتين من العالم العربي وأوروبا ساهمتا في ميدان تدريس السينما، وكذا الاحتفاء بمدرستين أوربيتين بارزتين في المجال نفسه، إضافة لعدة فقرات أخرى". يضيف البلاغ.

وتجدر الإشارة أن المهرجان ينظم، حسب مضمون البلاغ دائما، من طرف جمعية بدايات وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان (جامعة عبد المالك السعدي)، وبدعم من المركز السينمائي المغربي، وشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال، جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، والجماعة الحضرية لتطوان، والمجلس الإقليمي لتطوان، والمركز الثقافي الفرنسي، والمركز الثقافي الإيطالي "دنتي اليكييري"، وعدة مؤسسات أخرى.

رأيك في الموضوع

على صواب

  • لا تسبوا الفايسبوك
    أصبح من قبيل التبرم والتعبير عن "الاستقلال" الذاتي عن إمبراطورية الهوس بشبكات…

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012