الأربعاء, 16 كانون1/ديسمبر 2015 00:05

برنامج المؤتمر العام للفدرالية الإفريقية للنقد السينمائي بمراكش

كتبه أحمد سيجلماسي

تعقد الفدرالية الإفريقية للنقد السينمائي مؤتمرها العام الثاني بمدينة مراكش من 17 إلى 19 دجنبر 2015 وفق برنامج توصلنا به من الجمعية المغربية لنقاد السينما، باعتبارها عضوا في هذه الفدرالية، فيما يلي تفاصيل هذا البرنامج:

الخميس 17 دجنبر:

افتتاح المؤتمر، ابتداء من الثالثة زوالا، بكلمة ترحيبية للسيد وزير الاتصال. تتلوها تباعا كلمات رئيس الفدرالية الإفريقية ورئيس الجمعية المغربية لنقاد السينما والمنسق العام للمؤتمر. بعد ذلك يتم تقديم المؤتمرين وتقارير أنشطة جمعيات النقد السينمائي بإفريقيا. وفي الخامسة عشية تتم مناقشة القانونين الأساسي والداخلي للفدرالية.

الجمعة 18 دجنبر:

استئناف مناقشة القانونين الأساسي والداخلي للفدرالية ابتداء من التاسعة صباحا، وفي الثالثة زوالا تتم مناقشة برنامج عمل الفدرالية للسنوات الثلاث القادمة من 2016 إلى 2018.

السبت 19 دجنبر:

ابتداء من التاسعة صباحا تنطلق عملية انتخاب المكتب الجديد للفدرالية (اختيار رئاسة المؤتمر، تقديم الترشيحات، المصادقة على التوصيات العامة للمكتب الجديد)، وفي الساعة 11 يتم التصويت على المرشحين ثم الإعلان عن نتائج عملية الانتخاب. وفي منتصف النهار يتم تقديم المكتب الجديد للفدرالية مع بيان المؤتمر للصحافة المعتمدة، وتختتم أشغال المؤتمر في الواحدة زوالا.

على صواب

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012