الخميس, 26 تشرين2/نوفمبر 2015 22:54

«العسري» يشارك بفيلم عن إدريس البصري بمهرجان دبي السينمائي

كتبه أحمد سيجلماسي

يشارك المخرج المغربي هشام العسري في مهرجان دبي الدولي السينمائي بفيلمه الروائي الطويل "جوع كلبك" (94 د/ 2015)، الذي يحكي عن صحافية تريد العودة إلى الواجهة من خلال حوار مع شخصية مهمة جدا ومؤثرة، واختارت إدريس البصري وزير الداخلية في عهد الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله. ويتحدث الوزير في الفيلم عن عزلته في سنواته الأخيرة وعن ماضيه على رأس أم الوزارات، كل ذلك وسط العديد من المشاكل والمفاجآت.

 

(هشام العسري)

كما يشارك حكيم بلعباس في المهرجان نفسه في دورته الثانية عشرة المزمع تنظيمها من 9 إلى 16 دجنبر 2015، بفيلمه الجديد "ثقل الظل" (82 د/ 2015)، الذي يروي قصة أب وأم متقدمين في السن، يعيشان على أمل معرفة مصير ابنهما الذي اختطف قبل 35 سنة، إبان سنوات الرصاص.

وبالإضافة إلى هذين الفيلمين الطويلين، تشارك كل من "مريم التوزاني" بفيلمها القصير الجديد "آية والبحر" (17 د)، و"إبتسام غوردا" بفيلمها القصير "حجاب الغيرة" (17 د).

وبمقارنة بسيطة بين مهرجاني دبي ومراكش، يبدو أن هذا الأخير لا يزال شحيحا على مستوى أخباره ومعطياته، إذ لحدود الساعة لم يتم الإعلان عن قائمة أفلام المسابقة الرسمية وقائمة أفلام المدارس، ونحن على بعد أيام قليلة من انطلاق دورة هذه السنة، التي ستمتد من 4 إلى 12 دجنبر 2015.

 

 

 

على صواب

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012