الثلاثاء, 17 أيار 2016 22:19

برنامج توطين مسرح المدينة الصغيرة يقدم «الرحيق الأخير» بتطوان

كتبه عبد الحق ميفراني

يلتقي جمهور تطوان الخميس 19 ماي 2016 بالمركب الثقافي تطوان على الساعة السابعة والنصف، وضمن مشروع التوطين المسرحي لفرقة مسرح المدينة الصغيرة وبدعم من وزارة الثقافة، بلحظة ثانية لمشاهدة العرض المسرحي "الرحيق الأخير" عن نص درامي للكاتب المسرحي أحمد السبياع، إخراج الفنان ياسين أحجام.

أعد مسرحية "الرحيق الأخير" السينوغراف ياسين الزاوي، فيما سهر على الملابس الفنان طارق ربح، والإدارة الفنية لحميد البوكيلي، وإدارة الإنتاج لمحمد بوغلاد، فيما يصاحب في التمويج الموسيقي يوسف الزباخ. مسرحية "الرحيق الأخير" من أداء: الممثلين محمد بوغلاد، رباب الخشيبي، دلال البرنوصي، عبدالمجيد العمراني، مصطفى حوشين، يوسف الزياخ، منصف القباري، عقبة ريان، مخلص بودشار، محمد عسو، بادي الرياحي.

وتسعى فرقة مسرح المدينة الصغيرة، والتي كانت منشغلة بقضية الجمهور، الى استقطاب فئات واسعة من الجمهور الواسع من أجل مصالحته مع فرجاته القريبة من وجدانه وانشغالاته وهمومه. وضمن انشغال الفرقة الجمالي يسعى مسرح المدينة الصغيرة الى "التركيز من حيث بناء النصوص المسرحية ومن حيث الرؤيا الإخراجية وكل عناصر العرض المسرحي، على عنصر التنويع؛ التنويع في المواقف بين درامية رصينة وكوميدية ساخرة، وكذا خلق جاذبية وتكامل على مستوى السينوغرافيا والملابس.

ويتضمن برنامج التوطين لفرقة مسرح المدينة الصغيرة برنامجا متنوعا، يشمل إنتاج أعمال مسرحية، وتنظيم دورات وندوات الى جانب نشر كتب مسرحية.

 

على صواب

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012