الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 11:11

مسرحية «فرحة» للأطفال تجول سلا ومراكش

كتبه

تقوم فرقة مسرح العرائس للتربية والتسلية بمراكش عرضها المسرحي الجديد "فرحة"، وهي فرجة مسرحية موجهة للطفل من تأليف عبدالمولى محتريم، سينوغرافيا، عرائس وإخراج للفنان الحسين الهوفي، بجولة عروض جديدة في كل من المركز الثقافي محمد حجي بسلا الجديدة يوم الأحد 10 دجنير 2017 على الساعة 10 صباحا، والمركب الثقافي الداوديات بمراكش يوم الأربعاء 13 دجنبر 2017 على الساعة 03 بعد الزوال.

وتستعد الفرقة، حسب بلاغ صحفي توصلنا به، لمواكبة مسيرة عروضها المسرحية، إذ "سيلتقي أطفال وجمهور مدينتي سلا ومراكش بعرض مسرحي يزاوج في رؤيته الإخراجية"، وما بين "البعد التربوي والأخلاقي والبعد الفرجوي، من خلال أسلوب وتقنيتين جديدتين يتمثلان في توظيف الكراكيز، بما تعطي للعرض انطباعا واقعيا يخلف أثره المباشر عند الطفل". يضيف البلاغ دائما.

ويشكل العرض المسرحي الجديد، وفق مصدرنا المذكور، تجربة أخرى للسينوغراف والمسرحي الحسين الهوفي في مسار مسرح الطفل في المغرب. والذي يرافقه وفريق العمل متكون من: حليمة الزروالي، ومحمد آيت عدي، وم. الشريف ويكلاندور، ومصطفى جرويح في الموسيقى، وعز الدين سيدي حيدة في الإدراة والمحافظة، وعبد الحق ميفراني في العلاقات العامة، والمؤلف عبد المولى محتريم.

وجدير بالذكر أن العرض قدم عروض الكراكيز بكل من المركز الثقافي للصخيرات، والمركز الثقافي محد خير الدين بتزنيت، وشارك بكل من الدورة الأخيرة لمهرجان خنيفرة للمسرح التجريبي، ومهرجان دمى طنجة، الذي نُظِّم بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ.

على صواب

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012