الجمعة, 15 تشرين1/أكتوير 2021 01:44

ليلة السقوط ... مسلسل جديد عن داعش العراق

كتبه صفاء آغا

يشهد إقليم كردستان العراق "مغامرة" فنية هي الأولى من نوعها في هذا الجزء من بلاد النهرين، وهي تصوير مسلسل يحمل عنوان "ليلة السقوط"، الذي يحاكي دراميا كوابيس تواجد ما يسمى بـ"داعش" وما خلفه من دمار، كجرائم اغتصاب الإيزيديات وخطفهن سبايا باسم الدين. كما يحكى المسلسل في إطار درامي تشويقي توثيقي.

في هذا السياق، صرح قيس الرضواني، منتج المسلسل، لموفدة دراما ميديا صفاء آغا لمهرجان الأردن للإعلام العربي في دورته الأخيرة، أن "ليلة السقوط" يفضح جرائم داعش في القتل والسبي والاغتصاب وتهريب الآثار".

وعن تفاصيل هذا العمل الضخم أفادنا منتجه أن "ليلة السقوط" يعد المسلسل الأضخم إنتاجاً بالعراق، والذي يجمع (150) فناناً من العراق، ومصر، وسوريا، والأردن، وتونس، وأن الميزانية التي خصصت للعمل واعدة.

وبخصوص ظروف التصوير، فإن فريق عمل مسلسل "ليلة السقوط" أنهى تقريبا من تصوير 90% من المشاهد الخارجية للأحداث بمدينة (أربيل)، عاصمة (إقليم كوردستان العراق)؛ أملا في نقل صورة للأجواء النفسية والاجتماعية التي مرت بها المنطقة خلال العقد الأخير". وفق تصريح الرمضاني دائما.

كما أضاف محدثنا أن "هذا العمل هو الأول من نوعه الذي يناقش أفعال تنظيم داعش الإرهابي في مدن العراق بشكل عام، حيث أنه سيكون، أي المسلسل، وفق تعبير الرضواني، بمثابة "أداة لفضح كل ما حدث في الفترة الزمنية ما بين عامي 2014 و2017، من أفعال وحشية سعت وسائل الإعلام لتقنين رصدها وكشفها للرأي العام، ليتولى المسلسل كشف الحقائق الغائبة عن هذا التنظيم، عبر مشاهد جريئة لم تتناولها الدراما العربية من قبل".

وأعلنت "شركة بلا حدود للإنتاج الفني"، أن العمل سيكون جاهزاً للعرض مطلع العام المقبل، ليكون علامة الإنتاج الفني للعام 2022، بعد أن استغرق الإعداد له نحو سنتين.

كما كشفت الشركة أنها اختارت باقة مميزة من أهم نجوم الوطن العربي، تحت قيادة المخرج السوري "ناجي طعمي"، منهم: (طارق لطفي)، و(أحمد صيام)؛ من مصر، و(باسم ياخور)، و(كيندا حنا)؛ من سوريا، و(صبا مبارك)؛ من الأردن، إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما العراقية؛ أبرزهم (جواد الشكرجي)، و(خليل إبراهيم)، و(سمر محمد)، و(ذو الفقار خضر). واختارت الشركة الموسيقار المصري (ياسر عبد الرحمن) لوضع الموسيقى التصويرية للعمل، الأضخم إنتاجاً في الوطن العربي.

على صواب

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012