.

الأربعاء, 04 آب/أغسطس 2021 14:22

مسلك جامعي لنيل الإجازة المهنية في المقاولة الصحافية بجامعة ابن طفيل

كتبه

أعلنت جامعة ابن طفيل بالقنيطرة عن افتتاحها لمسلك جامعي جديد لنيل الإجازة المهنية المتخصصة في المقاولة الصحافية برسم السنة الجامعية المقبلة 2021- 2022.

ويهدف هذا التكوين، حسب ما جاء في بلاغ منشور في موقع الجامعة، إلى "تمكين الطلبة من أساسيات إنشاء مقاولاتهم في مجال الصحافة والإعلام وخدمات التواصل والتدبير".

وتمتد الدراسة بالمسلك الجديد، حسب ما أفادنا به منسق المسلك الدكتور هشام بن الهاشمي، "سنة واحدة، أي فصلين دراسيين وهما الخامس والسادس، بحكم أن الطالب يكون قد استوفى فصوله الأربعة في سنتي الإجازة الأولى حسب النظام الحالي، أو سنتين جامعيتين وفق النظام القديم، وهو ما يعادل الشرط الرئيسي وهو امتلاك دبلوم الدراسات الجامعية العامة “DEUG”، أو ما يعادله في جميع التخصصات".

وبخصوص الصعوبات البنيوية التي تواجهها المسالك ذات الطابع المهني بالجامعات المغربية، خاصة المرتبطة بمجال الإعلام، أكد بن الهاشمي أن "فريق المسلك يتوفر على كفاءات أكاديمية ومهنية مهمة". مضيفا أن "التكوين مؤدى عنه، وسيعمل على توفير كل الشروط البيداغوجية والديداكتيكية، من بنيات تحتية، وشراكات سيعلن عنها قريبا، من أجل تحقيق الأهداف الموضوعة بدفتر الضوابط البيداغوجية للإجازة الجامعية المهنية المتخصصة في المقاولة الصحافية".

وتجدر الإشارة أن جامعة ابن طفيل بالقنيطرة تعرف في السنوات الأخيرة توسعا مهما على مستوى البنيات التحتية، بالموازاة مع تنامي عدد الطلبة الوافدين على شعبها ومسالكها المختلفة.

على صواب

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012